جميع طرق الربح من الايوتيوب وتحقيق مبالغ كبيره جدا 2019

جميع طرق الربح من الايوتيوب وتحقيق مبالغ كبيره جدا 2019



هناك العديد من النصوص التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في العديد من المواقع، و اليوم لا أنوى إضافة نص حديث لتلك القائمة، ولكني أنوي وضع حجر أساس عن أسلوب الربح من اليوتيوب لكل بنت أو شاب صغير عربي يرغب في النفع من الفرص والامكانيات الربحية المتوفرة عن طريق يوتيوب. اليوم سوف أضع بين يديك دليل متكامل تَستطيع بواسطته أن تصبح يوتيوبر حقيقي، ناجح، شهير، وقادر على تقصي آلاف الدولارات على نحو ثابت ومضمون، وبالطرق الشرعية التي تتوافق وقوانين ومحددات وقواعد يوتيوب.
هناك أسطورة تقول أنه لأجل أن تجني مالًا من اليوتيوب، كل ما هو مطلوب منك فعله هو أصدر بعض المقاطع وجذب المتفرجين، ثم القٌعود ومشاهدة المال يهطل على حسابك. حسنًا، ذلك يظهر مسليًا ونتمنى جميعًا أن تكون الموضوعات بتلك البساطة، إلا أن الحقيقة أن الربح من اليوتيوب يفتقر وقت، تعب، واستثمار ايضاً. في الواقع النتائج التي يمكن حصدها تستحق الوقت والمجهود والاستثمار المطلوب.
وتلك لائحة ضئيلة تحوي على بعض أكثر أهمية قنوات اليوتيوب وما تحققه من مكاسب، والتي منها تَستطيع تقييم ما يتيحه يوتيوب من فرص ربحية كبيرة:



قناة DanTDM لصاحبها Daniel Midelton، والتي تُقدّر أرباحها بـ 16.5 مليون دولار، و لديها أكثر من  19 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى 13,834,694,779 بصيرة.
قناة VanossGaming لصاحبها Evan Fong، والتي تُقدّر أرباحها بـ 15.5 مليون دولار، و لديها زيادة عن 23 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى 10,093,833,407 رؤية.
قناة Dude Perfect، والتي تقدّر أرباحها بـ 14 مليون دولار، و لديها أكثر من  31 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى 6,531,844,044 رؤية.
لماذا يُعد الربح من اليوتيوب احتمالية استثنائية للجميع؟
يمثل المقطع المرئي عموماً واليوتيوب لاسيماً أداة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.
مستعمل الإنترنت كثيرا ما مايكون متكاسل، لهذا يفضل أن يخرج على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وذلك تحديداً ماتوفره مقاطع مرئية يوتيوب.
طبقًا للإحصائيات بخصوص يوتيوب، فإنه وحده يجذب ما يقترب من ملياري مستعمل شهريًا (1.800 مليار على وجه الدقة).
نتيجة لـ نسق تقاسم المكاسب الذي يتيحه اليوتيوب، بات منتجين المقاطع المرئية أكثر تحفيزاً لعمل مقاطع مرئية في منتهى الجدارة والمهنية ولتغطية مختلَف الاهتمامات الإنسانية. بناءاً على ذلك، بات مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس حصرا على طريق الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل مختلَف مشكلاتهم.
يوتيوب يمثل إمكانية لكل فرد لديه شغف أو انتباه ما، لتغيير ذلك الشغف أو هذا الأهتمام لفرصة لتحقيق انتصر مجزي ومتنامي.


يوتيوب ليس احتمالية لفئة محددة من صناع المحتوى، ولكنه فتح آفاق وفرص حديثة للمصورين، ومصممي المقاطع المرئية، والممثلين، والمخرجين..الخ. باختصار يوتيوب هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بدون تمميز.
ماذا أحتاج لأجل أن أبدأ في الربح من اليوتيوب؟
#1 فكرة قناة يوتيوب
تعتبر تلك النقطة أكثر أهمية وأخطر نقطة على الاطلاق في سبيل الربح من اليوتيوب، وإذا تم تطبيقها بذكاء وبحكمة فهي تختصر العديد من الجهد والوقت المفقود في المستقبل.
لأجل أن تختبر امكانية فوز فكرة قناة اليوتيوب التي تود الشغل عليها، عليك تقييمها استناداً لمحورين أساسيين، وسوف يتم التعبير عنهما هنا عن طريق هذين السؤالين:

هل سوف تكون قناتك بشأن فكرة أنت حقاً بارع فيها؟
هناك طول الوقت عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والشهيرة، ذلك العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون. لنأخذ على طريق المثال واحد من قنوات يوتيوب الشهيرة والناجحة المختصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المادة هي حقاً معنية بعالم الميكياج، وتمتلك علم عظيمة بشأن ذلك العالم، وستجدها طول الوقت تحاول للمعرفة والتعلم بشأن ميدان الميك اب لتقديم شيء حديث لمتابعيها. هنا يلزم عليك كمتطلع للانتصار من اليوتيوب، أن لديها فكرة قناة يوتيوب تدور بشأن ميدان أنت حقاً معني به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم باستمرارً في ذلك الميدان.
هل هناك حشْد يهتم بما تعتزم تقديمه في قناتك؟
لنفترض في النقطة الماضية أنك معني بعلوم الفلك والفضاء وتنوي تأسيس قناة يوتيوب بشأن ذلك الموضوع، عليك في النقطة الآتية أن تقيس كمية جمهورك المتوقع.، وتلك بعض النقاط التي ستساعدك على إستيعاب كمية جمهورك الممكن:
قم باستعمال آداة جوجل لقياس معدل البحث عن المفردات المفتاحية (Keyword Planner)، أدخل أكثر أهمية المفردات المفتاحية التي ستدور حولها قناتك ودون مستويات البحث الشهرية لكل كلمة.
قم بالبحث في يوتيوب عن قنوات مماثلة للقناة التي تود إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في مختلف منها (تذكر أن قلة عدد المشاركين من المحتمل يرجع لتدهور جودة القنوات، وليس لعدم وجود حشْد معني). ايضاًً عليك بالبحث عن مقاطع مرئية مماثلة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تقدم محتوى متعدد على الارجح تتضمن على مقطع مرئي أو أكثر خاص بفكرة قناتك، أيضاًً دون عدد المشاهدات المخصصة بكل مقطع مرئي.
قم بالبحث في السوشيال ميديا عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار مطابقة أو مماثلة لفكرة قناتك، ودون مقدار تلك المجموعات ومستوى التفاعل بها.
أما عن طريقة تحديد فكرة قناتك على يوتيوب، أو للاستحواز على أفكار قنوات مستعدة فعليك الرجوع للموضوعات بالأدنى:

كيف أحدد فكرة قناة يوتيوب
أفكار قناة يوتيوب ناجحة
الربح من اليوتيوب يبدأ لاغير بفكرة قناة
#2 عدد من المهارات
هذه اللحظة لديك فكرة قناة يوتيوب استناداً لاهتماماتك وشغفك، والتي وجدت أن تملك قطاع عظيم من الحشد المهتم فعليا. ممتاز بشكل كبيرً عليك هذه اللحظة علم ما تفتقر من مهارات للبدء في تطبيق الفكرة.
بصرف النظر عن أن الشغل كناشر على اليوتيوب هو شيء يمتاز بالمرونة، ومن الممكن البدء فيه بأقل الامكانيات الممكنة، لكن هناك بعض المهارات الهامة التي عليك امتلاكها في وضعية كنت ترغب في تأسيس قناة يوتيوب واعدة وذات معدل نمو سريع.
سوف أضع لك لائحة بأهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب، ولكن ذلك لايعني بالضرورة أنك تحتاجها كلها لبدء قناتك والربح منها، فربما هناك مهارات محددة لن تحتاجها استناداً لطبيعة قناتك، أيضاًً من الهام القول أن معظم قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تقوم على فرد واحد، بل وراءها فريق كامل يعمل سوياً بتخصصات غير مشابهة، لهذا أنت كصاحب قناة ليس عليك امتلاك كل المهارات التي سنذكرها بالأدنى.



مهارات التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق
طبعا عليك امتلاك المهارة التي تتناسب وطبيعة المحتوى الذي تعتزم تقديمه في قناتك، وللتوضيح دعنا نستمر في مثالنا عن الفضاء والفلك…عليك أن لديها مهارات جيدة في توصيل المعلومة والتعليق على الاخبار الساخنة في عالم الفضاء، والقدرة على تفسير وتبسيط المفاهيم العسيرة..الخ.
مهارات التصوير
جودة المقطع المرئي عنصر هام بشكل كبيرً لحصد المزيد من المشاهدات، وعلى ذلك تقصي المزيد من المكاسب، وبالتأكيد جودة المقطع المرئي تتوقف بشكل ملحوظ على مهارات التصوير للمصور.
مهارات المونتاج والتعديل والاخراج
تصوير جيد بلا اخراج جيد فهو لاشيء. لهذا استكمالاً للتصوير الجيد للفيديوهات، يلزم أن يكون هناك ايضاًً مهارات لاخراج ذلك التصوير على نحو محترف، وذلك يحتاج مختص احترافي في اخراج المقاطع المرئية.
مهارات التسويق
جميع الأشياء ينشأ عن طريق شبكة الإنترنت يفتقر إلى أتعاب تسويقية حتى يجيء بثماره، وذلك ينطبق على الربح من اليوتيوب ايضاًً. عليك كصاحب قناة يوتيوب أن لديها بعض المعرفة والمهارة عن طريقة التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء عن طريق يوتيوب ذاته أو بواسطة وسائل الاتصال الاجتماعي الأخرى، أو عن طريق مدونة مستقلة خاصة بقناتك على يوتيوب.
#3 عدد من المعدات والأدوات
من المعلوم على العموم في حياتنا…أن المهارات الجيدة تفتقر الاستحواذ على الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها لعمل محسوس. كهذا ايضاًً في عالم الربح من اليوتيوب كل المهارات التي تم ذكرها أعلاه تفتقر إلى معدات لأجل أن تأتي بثمارها.
قبل البدء في ضم لائحة الأدوات المطلوبة في عالم اليوتيوب، علينا أن نشير أيضاًً أنك كمتطلع للانتصار من اليوتيوب ليس من اللازم عليك امتلاك كل الأدوات التي سوف يتم ذكرها بالأدنى، فالأدوات المطلوبة في حالتك تتوقف بشكل ملحوظ على طبيعة قناتك وما تود تقديمه من محتوى.

أدوات تصوير
يمكن أن تشكل أدوات التصوير خاصتك هي كاميرا تليفونك المحمول الشخصي، أو أن تكون أدوات تصوير ثقيلة مختصة ومتطورة. من بين أدوات التصوير ايضاًً أدوات الاضاءة وتسجيل الصوت.
برامج تأسيس وتحديث المقاطع المرئية
وهي برامج مختصة في تأسيس وتحديث المقاطع المرئية، وإضافة بعض الأجزاء في الصدارة والنهاية، وعمل الخدع البصرية…الخ.
#4 ميزانية مالية لتلبية المصاريف
الربح من اليوتيوب شأنه شأن أي عمل آخر، فهو يفتقر إلى اقتصاد لتطويره وتنميته بهدف الاستحواذ على نمو أسرع وعائد أضخم. عليك أن لديها ميزانية مالية لتلبية مصروفات قناتك، وعليك الالتزام بتلك الميزانية تجاه قناتك، هنا الاقتصاد في قناتك سوف يوفر عليك العديد من الوقت والمجهود، وهو طريقك الأسرع للحصول على شاشة قناة تدر كسب مرضي لك.

#5 تدبير عمل
التدبير هي التاج الذي سيكلل كل مجهوداتك بالنجاح، وهي العنصر الذي يربط بين كل النقاط الفائتة ويجعلها تعمل سوياً في تناغم، باختصار التدبير هي الطريق للنجاح. في النقاط من الثانية وحتى الرابعة تناولت مطالب الربح من اليوتيوب على العموم، أما في تلك النقطة فسوف اعطيك المفتاح الذي تَستطيع من علم أي من تلك المطالب الذي تفتقر فعلاً في حالتك المخصصة.
وتلك عدد من الأسئلة التي عليك اجابتها لتحديد تدبير الشغل خاصتك:

ما هي نوعية المقاطع المرئية التي تعتزم أصدرها في قناتك على يوتيوب؟
بالتأكيد هناك العديد من البدائل هنا وتلك أشهرها:
الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لتقديم تفسير فكرة أو معلومة، أو مسعى امتاع الحشد بواسطة الكوميديا.
تصوير حي متعدد (مثل مقاطع مرئية لحيوانات أو لمناطق أثرية، أو لمناظر طبيعية..الخ)، من الجائز أن يكون مع تعليق صوتي.
توضيح محتوى مرئي ثابت (كالصور والنصوص المكتوبة) مع تعليق صوتي.
محتوى مرئي متقدم مع موسيقى في الخلفية لشرح فكرة أو معلومة (كالرسوم المتحركة أو الانيميشن أو الموشن جرافيك)
الالتحاق من الشاشة (في الغالب يكون لتفسير برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي من الشاشة على الفور).
هل ستعمل بمفردك أم سوف تقوم بتكوين مجموعة عمل؟
بواسطة عملك بمفردك يمكنها إدخار العديد من المال، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق، ولكن ايضاًً بعملك بفردك فأنت تخسر العديد من فرص النمو السريع، كما أنك لن يمكنها بمفردك القيام بكل شيء باتقان. على أي حال تلك النقطة متعلقة بنوعية المقاطع المرئية التي تنتوي أصدرها في قناتك.
ما هو كمية الميزانية التي سوف تقوم باستثمارها للانتصار من اليوتيوب؟
مقدار الميزانية عنصر في قصد الضرورة في خطتك للانتصار من اليوتيوب، الاقتصاد المالي من الجائز أن يختصر العديد من الوقت والمجهود، ومن الممكن بواسطته تقصي مستويات نمو سريعة. ولكن الهام هنا هو تحديد الأولويات وتوزيع الميزانية استناداً للأهمية. الميزانية بالتأكيد تتوقف على العديد من الأسباب، مثل نوعية المقاطع المرئية، المساهمة في بمقابل التوظيف للآخرين، معدل النشر، مقدار النمو المطلوب..الخ.
ما هو الوقت الذي تعتزم تكريسه للفوز من اليوتيوب؟
طبعا الشغل على نحو جزئي لن يجيء بأي حال من الأحوالً بالنتائج التي يمكن الحصول عليها بالتكريس التام للوقت.
ما هي الكيفية التي تعتزم استعمالها للانتصار من اليوتيوب؟
الجميع يعلم الكيفية التقليدية للانتصار من يوتيوب عن طريق وضع دعايات جوجل، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأساليب الأخرى للانتصار من يوتيوب بلا أدسنس. من تلك الطريق التسويق بالعمولة، وبيع منتج أو خدمة خاصة، أو عمل مقاطع مرئية إعلانية للعلامات التجارية.
خطوات الربح من اليوتيوب


الخطوة الأولي: تأسيس قناة يوتيوب
لعمل قناة يوتيوب عليك الرجوع لموضوع أسبق في الرابحون تحت عنوان أسلوب عمل قناة على اليوتيوب.
على أي حال تأسيس قناة يوتيوب هو أمر في منتهى السهولة، ولا يفتقر منك أكثر من  حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة تَستطيع اختيار اسم ملائم لقناتك، وعلى ذلك البدء في اعدادها من جهة الوصف والصورة المخصصة لها..الخ.

الخطوة الثانية: البدء في امداد قناتك بالفيديوهات على نحو ثابت ومستمر.
ابدأ بكل ما لديها من قوة، وسعى تطبيق أفكار المقاطع المرئية الجذابة والممتعة في الطليعة، والتي تَستطيع عن طريقها جلب مشتركين في قناتك. واصل في أصدر مقاطع مرئية حديثة، وسعى تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في المقاطع المرئية الماضية، اصغي إلى جمهورك حتى ولو كان طفيفاً في الطليعة، وسعى ارضاءه واستفد من نصائحه ومقترحاته، وشجعه على المساهمة بآراءه طول الوقتً.
للاستحواز على بعض التعليمات فيما يتعلق تأسيس مقطع مرئي يوتيوب، عليك الرجوع لموضوع كيفيةإنشاء مقطع مرئي يوتيوب ناجح.

الخطوة الثالثة: ابدأ في تسويق قناتك وفيديوهاتك

قم بفعل صفحات على منصات التواصل الالكترونية لقناتك على يوتيوب.
قم بفعل حملات دعائية مدفوعة على يوتيوب.
اطلب المعاونة من أصدقاءك وأهلك والمقربين لك لمعاونتك في وصول فيديوهاتك للمزيد من المتفرجين.
سعى الوصول لاتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب القنوات في نفس مجالك، أو ساحات قريبة.
سعى تسخير الترند لحصد المزيد من المشاهدات (تسخير الترند يقصد صنع مقاطع مرئية حوال الاحداث الساخنة أو المقاطع المرئية الشهيرة)
شجع مشاهدي فيديوهاتك على الالتحاق في القناة، ومشاركة المقاطع المرئية على منصات التواصل الالكترونية.
قم بفعل مدونة خاصة بقناتك على يوتيوب، وقم بنشر محتوى نصي بها بشأن المقاطع المرئية وقم بفعل تضمين (Embed) للفيديوهات في المسجلة. (راجع موضوع خطوات تأسيس مدونة ووردبريس بلا مقابل)
الخطوة الرابعة: البدء في الربح من القناة
هناك العديد من سبيل الربح من اليوتيوب كما ذكرنا أعلاه، ولكن أهمها وأشهرها يكون بواسطة المساهمة في جوجل أدسنس، وربط القناة بحساب أدسنس. المهم ذكره أن يوتيوب حديثاً قام بوضع قوانين يلزم توافرها لتنشيط الربح من القناة، يلزم على القناة التي تود تنشيط الربح أن لديها تلك المحددات والقواعد:

1000 مشترك على أقل ما فيها.
4000 ساعة بصيرة في آخر 12 شهر.
نقاط وإرشادات هامة بشأن الربح من اليوتيوب
في ذلك الجزء سوف أضم لك عدد من النقاط والإرشادات الهامة التي ستساعدك في مشوارك في الربح من اليوتيوب.

1- روابط هامة خاصة بيوتيوب.

دليل اليوتيوب بشأن حقوق النشر (بواسطة الوصلة بالأدنى تَستطيع التعرف على جميع الأشياء خاص بحقوق النشر وكيف تتجنب اختراقها، وكيف تتعامل في حال قام الآخرين باختراق حقوق النشر المخصصة بك.
Http://bit.Ly/2ymbK78
وذلك مقطع مرئي يشرح فكرة حقوق الملكية على نحو لين ومسلي.


الموقع المعترف به رسميا لمنشيء المحتوى على يوتيوب
http://bit.Ly/2E7LVgw
أكاديمية يوتيوب لصانعي المحتوى (في ذلك الموقع ستجد كورسات ومواد تعليمية بلا مقابل رائعة مقدمة من يوتيوب لصانعي المحتوى)
http://bit.Ly/2E91G6T
المسجلة الحكومية ليوتيوب والخاصة بصانعي المحتوى.
Http://bit.Ly/2E7dE0N
سياسات يوتيوب تجاه المحتوى المنشور.
Http://bit.Ly/2E7darz
2- معدل الربح من يوتيوب
أحد الأسئلة الهامة التي تشغل فكر الكثيرين من متطلعي الربح من اليوتيوب، هو ” ما هو معدل الربح لكل الف بصيرة؟”
يتراوح معدل الربح من يوتيوب لكل الف رؤية من 1/2 دولار حتى 3 دولار. ومعدل الربح من يوتيوب يتوقف على العديد من الاختلافات ومن أهمها:

التوزيع الجغرافي للمشاهدين (بالتأكيد المشاهد الأمريكي يحقق فاز أعلى من المشاهد المصري)
تخصص القناة، يوتيوب يعمل بنظام استهدافي لظهور الاعلانات المناسبة في مواجهة المشاهد الملائم، وبالتأكيد طبيعة محتوى قناتك على يوتيوب يجذب مشاهدين يمتلكون تطلعات محددة. مثلاً لو كانت قناتك عن إعادة نظر أشكال التليفونات المحمولة فطبيعي ستجذب المهتمين بشراء التليفونات المحمولة الحديثة، وعلى ذلك سوف تظهر أمامهم دعايات لمتاجر إلكترونية تبيع التليفونات المحمولة، أما لو كانت قناتك عن عالم الفضاء فستجذب نوع آخر من المتفرجين وعلى ذلك نوع آخر من الاعلانات. طبعا ثمن الضغطة أو الرؤية على كل أعلان لا تتشابه عن الآخر، لهذا معدل الربح يتأثر بنوعية الدعايات التي تتأثر بطبيعة محتوى قناتك على يوتيوب.
الفئة المستهدفة (معدل الربح من قناة يوتيوب تستهدف الشبان الضئيل العمر، لا يتشابه عن معدل الربح من قناة يوتيوب تستهدف الكهول الذين يمتلكون عملاً ويستطيعون الشراء بحرية)
3- الابتكار والابداع يلعبان دور رئيسي في ربحك من يوتيوب
لو كنت تنتوي تقديم فكرة تقليدية ومكررة من العديد من القنوات، وتريد تطبيقها بالأسلوب التقليدية، فأنصحك ألا تدخل لعبة اليوتيوب من الأساس. الربح من اليوتيوب يفتقر منك بعض الابتكار والابداع. مشاهدي اليوتيوب ينجذبون تجاه المحتوى الابداعي الغير روتيني، وسوف يشتركون في قناتك لاغير عندما يجدون بها شيئاً مختلفاً.

4- لا تركز علي المكاسب في طليعة رحلتك
الربح من يوتيوب ليس كضبط نسق لتوليد مكاسب، ولكنه عمل يلزم أن يهدف في الطليعة لارضاء المشاهد، وجذب المزيد من المتفرجين، وتكوين مجتمع  عظيم معني بما تقدم، وبالتأكيد بعملك في ذلك الوجهة فالارباح سوف تكون النتيجة البديهية لمجهودك، وسوف تأتي لا محالة وبالكثير من الأساليب.



5- استفد من خبرات الآخرين ولكن كن نفسك
الاطلاع على ما يفعل المنافسين باستمرارً سوف يمنحك أفكار حديثة وسوف يوسع آفاقك، لهذا مواصلة منافسيك عنصر في غرض الضرورة ولكن!
تجنب أن تقع في شرك تقليد الآخرين، والسير على خطاهم. بل اجعل لنفسك هوية وفكر واسلوب خاص، واعمل طول الوقتً على عطاء قناتك على يوتيوب شعار تجاري تجعلها فريدة في عالم اليوتيوب.

6- الربح من اليوتيوب هو ميدان للاستثمار مثل أي عمل آخر
ليس بالضرورة أن لديها شغف ومعرفة بشأن موضوع محدد حتى تربح من اليوتيوب، ايضاًً ليس بالضرورة أن لديها أي علم بخصوص عالم اليوتيوب وطريقة الشغل كصانع محتوى، ولكن تَستطيع باستمرارً الاقتصاد في الربح من يوتيوب عن طريق جذب المتخصصون، وجعلهم يعملون لحسابك المخصص. يوتيوب يمثل إمكانية رائعة لاستثمار الثروات وتوليد انتصر جيد، ولكن هنا علينا أن نشير، أن تلك الفكرة ستنجح لاغير في وضعية كان لديك مجموعة عمل معتمد وذا خبرة، وقد كان يملك كل المهارات والامكانيات الضرورية للانتصار من اليوتيوب، وقد كان يعتمد عليك في منحى دفع المورد المالي لاغير.

في الخاتمة أتمنى أن يكون ذلك الموضوع باعتبار مرشد ودليل لكل متطلع للانتصار من اليوتيوب، وأتمنى أن يشارك زوار الرابحون الأوفياء في وصوله لكل معني بعالم الربح من اليوتيوب.
ويسعدني بشكل كبيرً أن أتلقى مشاركاتكم وآرائكم من خلال التعليقات بالأدنى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الربح من كتابه المقالات وتحقيق 500 $ شهريا 2019

افضل 10 اجهزه تابلت بسعر رخيص فى 2019

افضل 40 موقع يعطيك صور عاليه الجوده وبدون حقوق الطبع والنشر 2019