الربح من كتابه المقالات وتحقيق 500 $ شهريا 2019

الربح من كتابه المقالات وتحقيق 500 $ شهريا



كسب المال من الكتابة : أفضل 10 مواقع تدفع لك في مقابل ما تكتبه
فاز المال من الكتابة  كسب المال من الكتابة


كسب المال من الكتابة ، أو ما يعلم تحديدا بـ ” Freelance Writing” ، هي إحدى أكثر الأساليب شعبية لكسب المال على الأنترنت. ففي حين أن مكان البيع والشراء العربي إلى يومنا ذلك لا يدفع إلا بضع سنتات بمقابل المقالة الواحدة، هناك مواقع أجنبية تدفع معدل 50 سنتا إلى دولار واحد عن كل كلمة تكتبها. وبعض الكتاب المُحترفين الذي يعملون على تلك المواقع، هم يربحون تضاؤل العدد المذكور!



بالتأكيد، لا من الممكن أن تحصل على تلك المبالغ من أول تجربة. ففي الطليعة تتطلب لبناء سيرة شخصية وسُمعة وبقية الثرثرة المعروفة… عموما، إن كنت مهتما بالكتابة، فلا شك أنك تعرف كل ذلك. وإن لم تكن مهتما بالكتابة أصلا، فأنا أنصحك بعدم دخول ذلك الميدان بهدف المال لاغير.





فالكتابة الناجحة هي خليط موهبة، مجهود، ووقت… وإذا كنت لديها كل الأسباب الماضية وتحب الكتابة، فوقتها لاغير نستطيع الجديد عن تقصي الربح الجوهري. قبل أن تبدأ بالتفكير في الالتحاق على تلك المؤسسات التي سأسردها أثناء تلك المقالة، أنت بحاجة إلى “حضور على الويب”، كأن تكون لديك مدونة أو موقع تكتب عليه على نحو منافسات دوري. و في بعض الأحيان يكون مجرد امتلاك ملف شخصي على موقع LinkedIn يكون كافيا للانطلاق.



إذا كنت مُستوفيا لكل ما في وقت سابق، أظن أنك مستعد للتحدث عن جني بعض المال من الكتابة، وها هي أفضل 10 مواقع تَستطيع أن تنطلق منها.

كسب المال من الكتابة






كسب المال من الكتابة مع : Listverse
ذلك الموقع يدفع لك 100 دولار لكل مقالة يتم موافقتها. المقالة يلزم أن تكون عبارة عن لائحة، تتضمن على 1500 كلمة على أقل ما فيها وتحتوي على أقل ما فيها 10 أشياء. عدا عن تلك المحددات والقواعد، يُمكنكَ أن تبدع كما تشاء.







فاز المال من الكتابة مع : TopTenz
موقع TopTenz يدفع 50 دولارا عن كل مقالة مقبولة. ومجددا، المقالة يلزم أن تكون على شكل لائحة و تتركب من 1500 كلمة، مع بعض الاستثناءات. الموقع يقوم بالنشر على نحو متواصل، ولذلك فرص موافقة مقالتك عالية.



كسب المال من الكتابة مع : A List Apart
A List Apart
A List Apart
ذلك الموقع يدفع 200 دولار عن كل مقالة يتم موافقتها. ورغم أن سعرهم هو الأمثل سوى أنني لم أضع الموقع في رأس القائمة نتيجة لـ قلة نشرهم للمقالات، الأمر الذي يقصد أن فرص موافقة مقالتك توجد ضئيلة مضاهاة بالمواقع الأخرى. الموقع يضع نفس محددات وقواعد الموقعين السابقين، و الـ 1500 كلمة هو الحد الأقل المقبول.



انتصر المال من الكتابة مع : International Living




موقع International Living يدفع 75 دولارا عن كل مقالة يتم موافقتها. وهو يبحث بالخصوص عن نصوص تتعلق بتجارب السفر إلى البلاد والمدن الأجنبية التي زرتها. وفيما يتعلق لذلك الموقع، يعطي الإنطباع أنه يُركز أكثر على تجربة السفر نفسها أكثر الأمر الذي يركز على قُدراتك الكتابية. ولذلك، إن كانت لديك حكايات تحكيها عن آخر رحلة، فقد تجني من ورائها سعر تذكرة السفر الآتية!



فاز المال من الكتابة مع : FundsforWriters
FundsforWriters
FundsforWriters
إن كانت المواقع الفائتة تقوم برفع سقف الحد الأقل المقبول لكلمات المقالة إلى 1500 كلمة، فهذا الموقع لا يطلب منك إلا معدل 500 إلى 600 كلمة. على أن تتمحور المقالة بشأن الكتابة والربح منها. وإذا تم موافقة مقالتك، فأنت عندها ستحصل على 50 دولارا.







فاز المال من الكتابة مع : Uxbooth
ذلك الموقع، رغم أنه يدفع 100 دولار عن كل مقالة يتم موافقتها، سوى أنه من العسير التعويل عليه في تقصي دخل جانبي ثابت، كونه يأخذ ما بين 4 إلى 8 أسابيع لقبول المقالة! وهم يستغرقون كل ذلك الوقت لأنهم لا ينشرون إلا المحتوى الفاخر.



كسب المال من الكتابة مع : iWriter
موقع iWriter يدفع 15 دولارا عن كل مقالة مقبولة. قد يظهر العدد صغيرا مضاهاة بالأرقام الفائتة، إلا أن الموقع في المقابل ليس قاسيا بشكل كبير كالمواقع السالف ذكرها. كما أنهم يسمحون لك باختيار ما تود الكتابة عنه. إلى منحى هذا، يمكنها أن تكتب عدد نصوص عديد أو طفيف كما تود.



انتصر المال من الكتابة مع : Textbroker
Textbroker
Textbroker
إذا كنت كاتبا من صنف خمس نجوم، فأنت ستجني إلى غرض 5 سنتات عن كل كلمة تكتبها. تَستطيع أن تبدأ بمقالات طفيفة وصغيرة، وغالبا إذا كانت جيدة سوف يتم تصنيفها في خانة 3 نجوم، وبعدها تَستطيع أن تشق طريقك تزايدا بواسطة كتابة المزيد من النصوص وكتابة محتوى أفضل.

كسب المال من الكتابة مع : Matador Network




ذلك الموقع قد يدفع لك إلى قصد 60 دولارا عن كل مقالة يتم موافقتها، إلا أن كثيرا ما، ستحصل على 20 أو 25 دولارا بمقابل المقالة في الطليعة. ذلك الموقع لا يركز فعلا على الحد الأقل المقبول من المفردات الذي تُقبل المقالة وفقه، بل يركزون على الحد الأعلى الذي يبلغ إلى 1500 كلمة.



فاز المال من الكتابة مع : The Penny Hoarder
ذلك الموقع قد يدفع إلى غرض 800 دولار! وذلك يعتمد على عدد مرات الرؤية التي ستتلقاها مقالتك. في الغالب يدفعون 100$ لكل 50 ألف رؤية. لهذا، قد لا تكون المقالة مؤكدة الدفع، ولكن يُحتمل أن تكون مجزية جدا.

و من المواقع الفريدة أيضا و التي تسمح لك بربح المال عن طريق كتابة النصوص هو موقع contentmart .

و هو عبارة عن موقع يجمع خدمات الكتابة في مقر واحد .

حيث تَستطيع بواسطة الالتحاق يفي ذلك الموقع عرض خدمات الكتابة و بيع مقالاتك و مواضيعك و إلا أن يلزم أن تكون بالتأكيد باللغة الإنجليزية .

حيث أن الموقع لا يدعم العربية للأسف و إن كنت تجيد الللغة الإنجليزية فإن ذلك الموقع من الممكن أن يكون وجهتك لتحقيق دخل جوهري شهري محترم .

أسلوب إستعمال الموقع طفيفة جدا . حيث ما عليك إلا النقر على الوصلة المتواجد أدنى التدوينة ، ثم عقب هذا الولوج إلى الموقع ثم الاشتراك عبر إدخال معلوماتك و بياناتك المخصصة و بريدك الإلكتروني .



و حتى إذا لم تكن تجيد اللغة الإنجليزية فإنه تَستطيع الإستعانة بأحد أصدقائك أو معارفك الذين يجيدون الكتابة باللغة الإنجليزية ثم تَستطيع أن تكون واسطة بين الموقع و بين صديقك .

و بالتالي تقوم ببيع المقالة و إقتطاع عمولتك منها و بذلك فأنت ستفوز أو ستجني مبالغ مالية بدون تصرف أي شيء في الواقع .

الاشتراك في موقع contentmart

لاشك أنه بالإمكان انتصر المال من كتابة النصوص، إلا أن يلزم التذكير باستمرار بأن الربح من الكتابة هو عمل تراكمي. فما أن تبدأ ببناء سيرتك الذاتية، وتحسن مهاراتك في الكتابة، يصبح بإمكانك انتصر مبالغ هامة. إذا كنت كاتبا ولا لديها العديد من الخبرة، تنبأ أن تستثمر بعض الوقت قبل البدء في جني الثمار… لهذا، لا تدع الإحباط يتسلل إلى نفسك من أولى التجارب!

و بهدف توسيع مصادر دخلك ، فإنه إن كنت حقا موهوبا في الكتابة و تأسيس النصوص تَستطيع كذلك الإستعانة بمواقع الخدمات المصغرة و أفضلها بالتأكيد فايفر فيما يتعلق للأفراد الذين يكتبون نصوص باللغات الأجنبية .


كسب المال من الكتابة
أما الأفراد الذين يكتبون باللغة العربية فإن أفضل موقع للخدمات المصغرة هو موقع خمسات و الذي ننصحك أيضا بإستخدامه .

و تَستطيع الولوج إلى موقع خمسات أو فايفر من خلال الوصلة المتواجد بالأدنى ، و بهدف التفسير ، فإن هذين الموقع على العموم كل ما هو مطلوب منك القيام به بهدف ستعمالهما هو الدخول إلى الموقع و تأسيس حساب خاص بك ، ثم القيام بإلحاق صورتك و مهاراتك في الكتابة .

في أعقاب هذا تبدأ في عرض خدماتك و التي تَستطيع بيعها بمبالغ تبدأ بـ 5 دولار فما فوق ، حيث تَستطيع مثلا أن تعرض خدمة تأسيس مقالة من 200 كلمة ب 5 دولار ، أو مقالة من 500 كلمة ب 10 دولار ، أو مقالة 1000 كلمة ب 50 دولار ، و أي فرد يتطلب إلى مقالة عن موضوع محدد سوف يطلب الخدمة منك و يرسلك بهدف الشغل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل 10 اجهزه تابلت بسعر رخيص فى 2019

افضل 40 موقع يعطيك صور عاليه الجوده وبدون حقوق الطبع والنشر 2019